الشعوب غير الفارسية المحتلة من قبل الدولة الايرانية يحيون اليوم العالمي للغة الام
بدعوة من الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية احد فصائل المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز ((حزم)) و من فصائل جبهة الشعوب لحق تقرير المصير اقيمت في مدينة تورنتو – كندا مساء يوم الاحد المصادف للثاني والعشرين من فبراير 2015 ندوة خطابية شارك فيها ممثلي الشعوب الغير فارسية المحتلة ((اتراك ازربايجان الجنوبية , عرب الاحواز, بلوشستان , تركمنستان الجنوبية , كردستان)) من قبل الدولة الايرانية وعددا من مسئولي الجاليات والفعاليات حيث عبر كافة المشاركين عن تنديدهم وسخطهم للسياسات الفارسية تجاه الشعوب الغير فارسية في ما تسمى بجغرافية ايران السياسة .
و تحدث في المناسبة السيد ابو سعد منصور شايع الاحوازي امين سر اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية وعضو المجلس الأتلافى الوطني للمنظمة الوطنية لتحرير الاحواز ((حزم)) بهذه المناسبة , حيث بداء حديثه بالشكر لكافة القوى وقيادات الفعاليات في المهجر الحاضرة ، ثم تطرق الى الكارثة الانسانية الممنهجة من قبل الدولة الايرانية لمحو الشعوب غير الفارسية من على الوجود بسبب ما تمارسه هذه الدولة من ممارسات وحرمان يؤدي الى فقدان هذه الشعوب لغتهم وبالتالي هويتهم , كما قرأء امين سر اللجنة المركزية كلمة الجبهة بهذه المناسبة والتي جاء فيها دعمها انتفاضة شعبنا الجارية في الاحواز المحتلة وتندد بممارسات القمع و التعسف الذي تمارسه سلطات الاحتلال مؤكدتا على استمرار الكفاح بكل اشكاله وسبله , وطالب ابو سعد من خلال كلمة الجبهة الشعوب غير الفارسية الى المزيد من اللحملة والتنسيق والعمل المشترك لمواجهة الدولة الفارسية .
كما تحدث السيد صلاح ابو شريف الاحوازي امين عام الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية و كذلك نائب رئيس المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز ((حزم)) عن المناسبة مؤكدا للحاضرين ومخاطبا الدولة الفارسية وزعمائها ان الاحوازيين لا يناضلون من اجل مكتسبات وحقوق مثل لغة الام وغيرها رغم اهميتها لنا في المرحلة الحالية , بل انهم يكافحون وينتفضون ويستشهدون من اجل طرد المحتل الفارسي وحقهم في تقرير المصير وصولا الى تاسيس واعلان الدولة الاحوازية المستقلة , ناصحا الشعب الفارسي ان يقاوموا نهج دولتهم الاجرامية من اجل ان ينعموا بالديمقراطية والحرية التي حرمتها منهم حكوماتهم بسبب احتلالها للشعوب الغير فارسية , حيث لا يمكن لهذه الاخيرة ان تسمح للحريات لثلاثين في المائة من السكان وتحرم السبعين الغير فارسي الاخرى وهذه معضلة الدولة الفارسية في السماح حتى لابسط الحريات والحقوق في ما تسمى بدولة ايران , كما اكد الرفيق ابو شريف , ان على اجنحة الدولة الفارسية واقطابها بكل الوان اعلامها والذين يعولون على هذه الاجنحة ان يدركوا جيدا ان الاحوازيون لا يعترفون بوجهودهم ولا ببارلمانهم ولا بدولتهم وعليهم الخروج من الاحواز مؤكدا استمرار النضال حتى التحرير وتاسيس الدولة الاحوازية .
وفي ختام هذه الندوة قام المركز الاعلامي للثورة الاحوازية وبالتنسيق مع المركزالاحوازي لحقوق الانسان بعرض فيلما عن ما يعانيه الطلاب الاحوازيين في المدارس الفارسية ، الفلم الذي اثار اعجاب جميع الحاضرين.
وشارك ضمن الفعاليات المقامة كل من الاخ المناضل يوسف الخاقاني ,و الرفيق المناضل ابو ابراهيم الاحوازي مستشار الامين العام في الشئون العربية وكذلك الرفاق ابو عمار وعون الاحوازيين عضوي اللجنة المركزية للجهبة وعددا من منتسبي الجبهة واخرون من ابناء الجالية الاحوازية في كندا.
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية – كندا
الثاني و العشرين من فبراير 2015
تنويه : جبهة الشعوب الغير فارسية
تنويه : المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز ((حزم))















