لن يتحقق السلام والإستقرار في المنطقة دون إرادة إيران ؟!!
مرة اخرى عدنا مع ترهات حكومة حسوني وهذه المرة نقلا عن موقع وكالة فارس للأنباء وباقي شقيقاتها من الوكالات الإخبارية ، وعلى رأسهن موقع قناة العالم، لسان حال الحكومة الفارسية ! ، نسلط الضوء على ما تحدث به ” حسوني” في كلمة له خلال احتفال في ما أطلقوا عليه إسم ” يوم تكريم الشهداء !! في طهران ” ، حيث تصدرت عناوين الصحافة الإيرانية منذ يومين ، جملة ، دون إرادة إيران ، لن يتحقق السلام والإستقرار في المنطقة!! ، التي أدلى بها حسوني ، رئيس الحكومة الفارسية الحالي .
وأضاف أن الفضل والفخر في هذا الأمر (أي عدم الاستقرار في المنطقة) يعود للشهداء والذين ضحوا بالغالي والنفيس ! ، وقال أن البطولات والحروب تشكل جزءا من تاريخ الشعوب وحتى في مراحل من التاريخ حينما لم تكن للشعوب اسطورة كبيرة فإنها كانت تخلق لنفسها اسطورة ما.!!!
ومن جانب آخر ، يبدو أن قناة العالم أكثر تجيد التلاعب بالكلام السياسي والدبلوماسي من أسيادها في طهران وعلى رأسهم حسوني!! ، حيث غيرت الخطاب ونشرته بطريقة مختلفة قليلا وهو في ما يلي : روحاني: لا سلام واستقرار بالمنطقة دون إيران !! ، فقد شطبت كلمة ” الـ إرادة” من العنوان التي تصدر جميع المواقع للوكالات الإخبارية الايرانية ونشرت الخبر بعملية تجميل سريعة لهذا الخطاب الذي ذكرني بمثل شائع عندنا في الأحواز الذي غالباَ ما تستخدمه الأطفال عندما يلعبون مع بعض ، ويأتي أحدهم متأخراً أو انه لا يحسن اللعب جيداً فيرفض اللاعبون إدخاله معهم في اللعبة !! فيقول ” لو ألعب لو أخرب الملعب !!
ومن هذا المنطلق ، إذا اردت أن أرجع مع القارئ الكريم الى خطاب حسوني الأول ( بدون تجميل!) عندما يقول لا سلام في المنطقة دون إرادة إيران ، فهذا يعني أن سبب عدم الإستقرار التي تشهدها المنطقة أليوم هو عدم إرادة إيران وأن هذه حقيقة صارخة ويعلمها القاصي والداني في العالم ولكن لماذا يأتي ” حسوني ” يتكلم بهذا الوضوح يخاطب فيه دول الجوار والمنطقة ؟!! هل أراد أن ( لا سامح الله!!) يوجه تهديدا للدول العربية ؟ أم ماذا ؟!!
فالنرجع كذلك مع قوله : ” أن الحروب والبطولات هي التي تصنع التاريخ للشعوب وان لم يكن للشعوب اسطورة فهذه الحروب هي التي تخلق الإسطورة التاريخية لها !! “.
وكأنني أرى حسوني يريد أن يقول ، أنني أريد أن أكون إسطورة تاريخية في التاريخ الإجرامي للحكومة الفارسية من خلال قمع الشعوب غير الفارسية في جغرافية ماتسمى بإيران وأيضا في بث الفتن الطائفية والإرهاب من خلال دعم الجماعات المسلحة في المنطقة لزعزعة الأمن في الدول المجاورة !!
وفي الأخير إتهم روحاني ( رجعت احسينة لعادتها القديمة) دولة الإمارات والسعودية وقال طائرات أواكس كانت ترصد تحركات الطائرات الإيرانية من السعودية خلال الحرب الإيرانية العراقية ، مضيفاً أنها كانت تضرب الجنوب وترجع تهبط في الامارات !!!!!
لكن لم يذكر لنا سيادة الخبير في الشؤون العسكرية! وأيضا حجة الاسلام والمسلمين ” حسوني “!!! ، لماذا الطائرات كانت تأتي من السعودية وتهبط في الإمارات ؟! ولماذا لم ترجع الى السعودية ؟ وأيضا لماذا كانت تضرب الجنوب فقط ؟!!
طارق ابو فراس الاحوازي
11.03.2014