آخر الأخبارالتقارير

#الأحواز : سجن و وثائق مالية باهضة بحق الأسرى الأحوازيين

أفرجت السلطات المحتلة الايرانية عن عدد من الاسرى الاحوازيين مقابل وثائق مالية باهضة.

استلم المركز الاعلامي للثورة الاحوازية من مصادره اخبارا تؤكد عن افراج السلطات الايرانية عن عدد مت اسرى البيئة مقابل وثائق مالية باهضة.

واضافت هذه المصادر عن افراج كل من الاسرى سجاد ابو هيام الهلالي من ابناء كوت عبدالله ووليد ابو خالد البدوي من حي الشهداء وميلاد دبات الكعبي من مدينة السوس مقابل وثائقة مالية قدرها ملياردين ريال ايراني.
وتضيف ان هولاء الاسرى نشطاء في مجال البيئة وكانت لهم وقفات احتجاج ضد نقل مياه الكارون والتلوث الذي يضر في بيئة الاحواز.

من جانب اخر اكدت مصادر المركز عن اصدار الحكم بالسجن عامين على الاسير محمد دبات الكعبي من ابناء مدينة السوس.

وزادت السلطات الايرانية من ضغوطاتها على النشطاء الاحوازيين بالفترة الاخيرة حيث قامت باعتقال العشرات منهم.

وتؤكد المصادر ان السلطات الايرانية تمارس التعذيب النفسي على النشطاء الاحوازيين وذلك لثنيهم من الاستمرار في نشاطهم الميداني.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
التاسع والعشرين من ايار مايو 2016

WWW.ADPF.ORG

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى