السلطات المحتلة الايرانية تهمل الاثار التاريخية الاحوازية
تعمل السلطات المحتلة الفارسية على اهمال الاثار التاريخية في الاحواز المحتلة و التي تعود جميعها الى الامارات العربية التي تشكلت على الاراضي الاحوازية.
واستلم المركز الاعلامي للثورة الاحوازية ، التابع للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية ، صورا من قصر الملك سيد علي المشعشي الواقع في مدينة تستر شمال الاحواز المحتلة.
واكدت مصادر احوازية موثوقة للمركز الاعلامي ان السلطات الايرانية تتعمد في اهمال هذا الاثر التاريخي والذي يعود الى حقبة هامة من تاريخ الاحواز.
واضافت ان اذا بقى هذا القصر على ما هو عليه ، سيتدمر وستكون خسارة لن تجبر ابدا ، لان الاثار التاريخية عادة تكون من اهم الاماكن التي يهتم فيها السواح والبشرية ، كما من خلالها يعرف المتابع حقيقة اهالي تلك المنطقة.
وعملت السلطات المحتلة الايرانية خلال السنين الماضية على تدمير العديد من القصور التابعة لشيخ خزعل اخر امير المحمرة واخرها قصر الفيلية الواقع على شط العرب.
ونددت العديد من المؤسسات العاملة في مجال الاثار التاريخية عن ما قامت به دولة الاحتلال الفارسي وطالبتها بالكف عن ذلك.
وهناك سياسات فارسية مبرمجة في الاحواز المحتلة تنوي تحريف الحقيقة التاريخية في عروبة الاحواز ، ظنا منها من خلال محو الاثار التاريخية العربية سيكون بامكانها القيام بذلك.
ولكن صمود الشعب العربي الاحوازي ومواجهته للغطرسة الفارسية اثبت ان جميع سياسات الدولة الايرانية الرامية لتفريس الاحواز باءت بالفشل.
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
الثالث من مايو 2015



