التقارير

الاحوازيين يشاركون استراليا يومها الوطني

شارك العشرات من ابناء الجالية الاحوازية اليوم الثلاثاء في فعاليات اليوم الوطني الاسترالي في ولاية ادلايد الاسترالية.

واستلم المركز الاعلامي للثورة الاحوازية صورا من ابناء الجالية الاحوازية في ولاية ادلايد الاسترالية وهم يرتدون الزي العربي (الدشداشة والكوفية) رمز العروبة.

 

وسار ابناء الجالية الاحوازية في اهم شوارع ولاية ادلايد الى جانب الجاليات الاجنبية الاخرى المشاركة في هذه الفعاليات وهم رافعين العلم الوطني الاحوازي، يتباهون بعروبتهم وبوطنهم.

 

لابد من الذكر ان ابناء الاحواز من خلال مشاركتهم في هذه الفعاليات يؤكدون للاحتلال الايراني انهم محتفظين بعروبتهم وسائرين في طريق الثورة والنضال ومن جانب اخر يهنئون استراليا يومها الوطني ويرسلون برسالة سلام لها، لانها تأويهم من الانتهاكات الاجرامية الايرانية.

 

الجدير بالذكر ان السلطات المحتلة الايرانية ومنذ احتلالها للاحواز حرمت الشعب العربي الاحوازي من اي شئ يرمز للعروبة كالدشداشة والكوفية.

 

كما ان هذه السلطات تمنع المواطنين الاحوازيين من التحدث باللغة العربية (لغتهم الام) في المدارس والدوائر الحكومية وذلك بغية تذويبهم في البوتقة الفارسية.



 

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية – ولاية ادلايد الاسترالية

الـ26 من يناير – كانون الثاني 2016

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى