تقارير3

السلطات الإيرانية تغتال ثلاثة أحوازيين خلال اقل من اسبوع

تقرير: المركز الأحوازي للإعلام و الدراسات الإستراتيجية

 

زادت من جنونها سلطات الإحتلال الفارسي ضد الشعب العربي في الأحواز. على وتر التصعيد الوطني في العمل و الوعي القومي ضد الإحتلال الفارسي, تزداد السلطة الفارسية من جرائمها بشكل وحشي ضد ابناء الشعب الاحوازي ظنا منها ن الشعب العربي يتنازل عن حقوقه و يتراجع عن نضاله من أجل إسترجاع سيادته و وطنه المحتل.

قامت السلطة الفارسية في يوم 07.11.2012 بإغتيال الشهيد علي بندر البريهي في سجن كارون. و لم تسلم السلطات جثمان الشهيد لذويه و هو من سكان مدينة الأحواز العاصمة حيث أبلغتهم بانه سيدفن بشكل سري و سيبلغون ذويه بمكان دفنه.

كما قامت السلطة الإيرانية في يوم 08.11.2012 بإغتيال الشهيد جميل السويدي تحت التعذيب في مكان إحتجازه بعد شهر من إعتقاله. و ذكرالشهود العيان بان أهل الشهيد من حي النهضة بمدينة الأحواز عثروا عن جثمان ابنهم في مبردات ( الثلاجات) المستشفيات بعد ما أنكرت السلطة الفرسية علمها بمكان و حالة الشهيد.

و في يوم 11.11.2012 إغتالت أجهزة الإستخبارات الإيرانية الشاعر الوطني المعروف ستار  جبار الصياحي من مدينة الأحواز العاصمة. يذكر ان السلطة الفارسية أعتقلت الشاعر الوطني المعروف عدة مرات و قامت بتهديده من أجل الكف عن أشعاره الوطنية و حراكه في أوساط الشعب الأحوازي. و بعد أن أستمر الشهيد بنشاطه و اللقاء اشعاره الوطنية نفذت أجهزة الإستخبارات تهديداتها و أرتكتب جريمتها بقتل الشهيد. و رغم الحضور الكثيف للشرطة و قوات البسيج و الحرس في وقت تشييع الشهيد صباح هذا اليوم الموافق 13.11.2012 و إعتقال العشرات من الشباب لمنعهم من الوصول لمكان إنطلاق التشييع, أحتشد الألاف من المواطنيين الأحوازيين و على رأسهم الشعراء المعروفين في الأحواز و أشتبك بعض الشباب من السلطات الإيرانية بعد ما أطلقوا هتافات وطنية تطالب برحيل الإحتلال الفارسي الغاشم من الأحواز العربية.


13.11.2012

Ahwazmedia.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى