آخر الأخبارالتقاريرتقارير3

الوفد الاحوازي في جنيف يفضح جرائم الدولة الفارسية

تلقي الاحتلال الفارسي صفعة قوية من خلال مشاركة الوفد الاحوازي وفضح جرائمه التي يرتكبها ضد الشعب العربي الاحوازي في المنتدى العالمي التاسع لمجلس حقوق الأنسان في الأمم المتحدة يوم أمس الرابع والعشرون من شهر نوفمبر ٢٠١٦ الجاري في جنيف.

ترأس الرفيق علي ابوخلود الاحوازي نائب الامين العام وفد الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية والمركز الاحوازي لحقوق الانسان والذي مثله الرفيق والاسير المحرر طاهرابوحمزة الاحوازي وفد حركة النضال العربي لتحرير الاحواز متمثلا بالاخ ناهض احمد مولا والتيار الديمقراطي الاحوازي متمثلا بالاخ عبدالرحمن الحيدري و المبادرة العربية الشعبية لمواجهة العدوان النظام الايراني والذي ترأسه الدكتور فيصل فولاذ المستشار الاعلي للمبادرة و الصحفي الاحوازي البارز محمد مجيد.
كانت كلمة المركز الاحوازي لحقوق الانسان والذي قام الرفيق المناضل والاسير المحرر طاهر ابوحمزة الاحوازي القائها امام الوفود الحاضرة  لا سيما مندوب دولة الاحتلال الفارسي كانت لها الصدي القوي بين الاوساط المشاركة و قد اندهشوا من هول الجرائم و الانتهاكات والتمييز العنصري في الاحواز المحتلة علي يد الدولة التي تدعي الاسلام .
و جاء في كلمة المركز الاحوازي لحقوق الانسان مخاطبا المنتدي العالمي ان الامن و الاستقرار وحقوق الانسان لا يتجزء بعضهم عن بعض و اثبتت التجربة التاريخية و منها ما يجري في دول الشرق الاوسط ان انتهاك حقوق الانسان سوف يزيد من العنف و العنف المقابل وفي حالة ايران و ما تمارسه من عنف يومي ضد الشعب الاحوازي الاعزل دون أي رقابة دولية رغم مناشدات العديد من الدول و اخرها وزير خارجية المملكة المتحدة البريطانية و ناشد المركز  بانقاذ اكثر من عشرة ملايين انسان من القهر و سياسة التطهير العرقي و  وقف جرائم الدولة الايرانية في الاحواز فورا و ان تسمح ايران للمقرر الخاص و الوفود الدولية و الاعلام المستقل بزيارة الاحواز المحتلة و يلتقون بأهلها وزيارة السجون في المدن و القرى ليتعرف على حقيقة الانتهاكات الصارخة للدولة الايرانية التي تجاوزت كل القوانين و الاعراف الدولية .
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
25/11/2016
www.adpf.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى