تجمع مزارعين مدينة التميمية التابعة لِلأحواز المحتلة احتجاجا لِتجفيف المياه نهر الصويرة
صادق الکعبي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
تجمع مزارعين مدينة التميمية التابعة لِلأحواز المحتلة احتجاجا لِتجفيف المياه نهر الصويرة
كشفت المصادر الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية أن صباح يوم الأمس المصادف 24 ديسمبر 2016 اجتمعوا عدد كثير من مزارعين مدينة التميمية التابعة لِلأحواز العاصمة امام باب ادارة المدينة احتجاجا لعدم وجود مياه زراعية و تجفيف نهر الصويرة(زهرة) منذ سنوات طويلة.
و اضافت المصادر أن 50 في المئة من مياه شرب المنطقة من نهر الصويرة و 50 في المئة الأخري تتوفر من الجنوب الشرق ولكن قام الاحتلال بتجفيف النهر و صناعة سدود كَ سد آسك الذي يقع قريب عن النهر، و هذا الأمر سبب عدم الحصول علي المياه الشرب و الزراعية علي رغم ان كل حياتهم تعتمد علي المياه و الزراعة.
واضاف مدير زراعة مدينة التميمية المنصوب من قبل دولة الاحتلال الفارسي الايراني أن في القطاع الخاص، تجفيف نهر الصويرة سبب هجران المزارعين و المربين الماشية إلي محافظات الفارسية حيث ان الحل بسيط جدا و هو فتح سد آسك ألذي يقع قريب عن نهر الصويرة.
أكدت المصادر أنَّ المحتل الايراني الفارسي الغاشم يتعمد نهب ثروات دولة الأحواز المحتلة كَ النفط و الغاز و سلب الأراضي و تجفيف الأنهار منذ أكثر من تسعة عقود بهدف تجويع الشعب العربي و تنفيذ السياسات العدوانية بحق المواطنين و ممارسة خطط و مشاريع خطيرة علي سبيل المثال، الإعتقالات و الإعدامات الجماعية و القتل في الأماكن العامة و تغيير الديموغرافي وفقا لما احتوته العديد من الوثائق المسربة و إعترافات بعض من مسئولي دولة الاحتلال الصفوي الايراني بتلك الاهداف الغير الإنسانية.
25-12-2016
WWW.ADPF.org



