عن جد !!!! يوسف يعقوب الأحوازي

عن جد(94)!!!!!!!!!!!!!!! البرازيل دافعت عن”سكينه”!من يدافع عن “شباب الاحواز”؟؟!!

لم نتفاجئ حين سمعنا ان القضاء الايراني الجائر صادق على احكام الاعدام بحق كوكبة اخرى من شباب الاحواز تضم 5 من خيرة “ابناء الخلفية” الصامدة وسط تعتيم اعلامي شديد عند الصحافة الايرانية (الرسمية والمحلية منها) ولا يخفى على القريب والبعيد ان الاحواز محروم من اي صحافة حرة ولا يسمح للمراسلين الاجانب الدخول الى ارض “شعب المشانق” بتاتا ناهيك عن ملاحقة الناشطين لحقوق الانسان هناک وزجهم في السجون!!!!!!!!!!!!وتأتي هذه العتمة تزامنا مع صمت عربي رهيب،فلا نرى او نسمع خبرا او تعليقا في هذا الشأن عند الاعلام العربي ولا نرى كليا صدى لمظالم الاحواز او اهتمام للمشانق التي تعد لرقاب الاحوازيين يوميا وبلا هوادة ،ذالك بعد ان ثبت للاحتلال الايراني صمود الاحوازيين وجلدهم في مطالبة رحيل المحتلين!!!.

 

هنالك يتسائل الانسان اين “العربية والجزيرة” واين “الاهرام والسفير”اين طنطة الصحافة الحرة واين شعارات “الشفافية” واين الرسالة الاعلامية وماشابهها من اقاويل؟؟؟اوليس حري بتلك الصحافة والقنوات الفضائية ان تتلهف للمواد الاخبارية “القيمة”والتي تأتي من اكثر بقاع الارض العربية غموضا وعتمة؟ ام ان الانباء الواردة التي تصل من الاحواز فيها شئ من “الخجل للحكام” تحول دون الالتفات اليها او الخوض فيها ذلك لكي تكون ذكرى الاحواز تبقى “متناساة” لا يند لها اي جبين ولاينبط لها اي عرق!!!!!!!!!!!!!!!!!!. عكس ذلك الاتجاه نجد نشاطا ملحوظا حول هذا الخبر من جانب الاعلام الاروبي خاصة من جانب ال”بي بي سي” والتي دعت الناشط الاحوازي “كريم خلف”حول الحديث عن هذا الموضوع الذي لا تراه القنوات العربية ملفتا للانظار؟؟؟!!!!!!!!

ثم تذكرت موضوعا اثارغضبي!!!!كان هناك بلبلة حول “سكينة محمدي اشتياني” التي حكم عليها بالرجم (بالمحاکم الایرانیة) لسبب اتهامها”بزناء المحصنة”و”قتل زوجها” في اواسط سنة 2010 ادت الى طلب الرئيس البرازيلي “لولا داسيلوا” في شهر اغسطس من الرئيس الايراني شخصيا ان يتدخل “للعفو”عن تلك المرأة، وتقبَل ان يعطيها البرازيل “حق اللجوء”  بعد الافراج عنها لكي يكون لها مأوى وملاذ  وتتمكن من العيش الكريم،ناهيك عن “برناركوشنير”وزير الخارجية الفرنسي والذي صرح (في سبتمبر من نفس السنة) انه “لو تطلب ان اذهب الى طهران لأنقاذ سكينة لفعلت”!!!!!.

        وها انا اتسائل عن جد؟؟؟!!!!!

الى متى ننتظر”الصحوة” من الاعلام العربي ونحن بحاجة ماسة لمن ينقل اخبار المجازر التي تقع في الاحواز؟؟؟؟؟؟؟في حين ان “الخمول” و”التناسي” هذا “مقصودا” وليس له اي تبرير!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

اوليس “الضمائر الحية” موجودة واصحاب الرأي الاحرار ليسوا بقليل؟؟؟؟!!!!اين هم ومن يخلصنا من “امبراطوريات الاعلام” في العالم العربي والتي تساعد الاحتلال الايراني على “تعتيم الاخبار”؟؟؟؟؟

ثم نعم، تدخل “داسيلوا” لأنقاذ “سكينة”  ولكن هل من يتدخل من زعماء العالم العربي”لانقاذ شباب الخلفية”؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! ذلك حلم بعيد!!!!!!!!!!!!!!!!.


15/1/2013

يوسف يعقوب الاحوازي

[email protected]

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى