السلطات المحتلة الفارسية تقطع المياه عن العشرات من القرى الاحوازية
نقلت مصادر احوازية من مدينة الخفاجية غرب الاحواز المحتلة للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية عن قطع السلطات المحتلة الفارسية لاحد الانهر الهامة في تلك المنطقة . و اشارت هذه المصادر على ان سلطات الاحتلال قطعت نهر المالجية الذي ترتوي منه العشرات من القرى الواقعة في مسيره .
و اضافت عن القرى منها المالجیة العلیا بدایة الخفاجیة ، و المالجیة الوسطة ، و المالجیة الثالثة ، آلبو عفري ، الساریة ، المعرض ، زین العابدین ، بیت کوار ( الشرفاء ) قریب عن مدینة الرفیع . و نقلا من اهالي هذه القرى على ان لا توجد اي مياه في هذا النهر الا الفزلات التي اصبحت لا ترتقي حتى للحيوانات و اصبح حال اهالي هذه القرى مزري حيث يمرون في معاناة كثيرة. و طالبت المصادر ان ينقل المركز الاعلامي نداء اهالي هذه القرى للعالم و المؤسسات الدولية للحد من المعاناة التي يمرون بها جراء قطع المياه عليهم .
يذكر ان السلطات المحتلة الايرانية و منذ العشرات من السنين عملت على تشريد الاحوازيين من اراضيهم و وطنهم و ذلك للتغيير الديمغرافي الذي تصر عليه . و عمدت على تغيير مجرى الانهر الاحوازية الى الداخل الفارسي و تركت المواطنين الاحوازيين يعانون قلت المياه ليس فقط للزراعة بل انما حتى المياه الصالحة للشرب . و بنت السلطات الايرانية الفارسية العشرات من السدود على الانهر الاحوازية حيث بات نهر كارون الذي يعد من اهم الانهر في المنطقة و الذي كانت تسير فيه البواخر على زمن الشهيد خزعل يعاني قلت المياه و ذلك سبب تفشي الامراض المعدية المختلفة و تلوث الهواء في الاحواز المحتلة .
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
30.01.2013


