محاولة يائسة من سلطات الاحتلال لتخفيف الاحتقان والغضب في الاحواز العربية
اجتاحت مدن الأحواز العربية في الاسابيع الماضية عواصف ترابية كثيفة وشلت الحركة بشكل شبه كامل واغلقت المدارس ابوابها و نقل علي اثر ذلك العديد من المواطنيين الاحوازيين الي المستشفيات بسبب استنشاق التراب و سجل حالات وفاة علي اثر تلك الكارثة التي حلت بالشعب العربي الاحوازي بسبب سياسات العدو المحتل الفارسي من تجفيف للانهر و الاهوار الاحوازية وبالتالي تصحر الاراضي الاحوازية.
وعلي اثر ذلك قامت احتجاجات واسعة في المدن الاحوازية لاسيما في مدينة الاحواز العاصمة حيث احتج آلاف المواطنيين الاحوازيين امام مبني الحاكم العسكري في الاحواز العاصمة ونددوا بسياسات الاحتلال الفارسي تجاه هذا الشعب الاعزل وذلك في ما يتعلق بتجفيف الانهر الاحوازية وتحريفها الي المدن الفارسية وتلوث الهواء الناتج من تصاعد دخان حرق مزارع قصب السكر و ايضاً من النفط والغاز في الاحواز و سيطر الغضب في الشارع الاحوازي الذي اساساً هو في غليان لاسيما في اوساط الشباب ضد كل ماهو فارسي احتلالي.
و في هذا الصدد و في محاولة يائسة من سلطات الاحتلال الفارسي لمص غضب الشارع الاحوازي وتهدئة النفوس والخوف من اشتعال الأنتفاضة الاحوازية قامت سلطات الاحتلال بارسال وفود وزارية الي الاحواز المحتلة و لتهدئة الناس و السيطرة علي مشاعرهم الغاضبة والجياشة و قاموا بخطابات في المدن الاحوازية و وعدوا ان الدولة ستحل المشكلة في مايتعلق بالعواصف الترابية .
فقام المدعو حسن قاضي زادة هاشمي وزير الصحة في حكومة الاحتلال و المدعو سعيد جليلي امين المجلس الاعلي للأمن القومي الايراني سابقاً و عضو مجلس تشخيص مصلحة الدولة الفارسية بزيارة الي الاحواز لتخفيف الضغوط والاحتجاجات و قاموا بخطابات تطمينية الي الشعب العربي الاحوازي حتي يمتصوا غضب الشارع الاحوازي، ايضاً في هذا الصدد قام حسن روحاني الرئيس الايراني بتوجيه رسائل عبر شبكات التواصل الأجتماعي مخاطباً الشعب العربي الاحوازي بأنه سيتم رفع هذه المشكلة اي مشكلة الغبار الترابي بتوجيه من المرشد الاعلي ونحن نتعاطف معكم!!! ايضاً صرح محسن رضائي امين عام مجمع تشخيص مصلحة النظام ومستشار خامنئي و في زيارة غير مرغوب فيها الي مدينة المحمرة البطلة و في احدي المستشفيات قال ان العواصف الترابية ازعجتنا كثيرا لا سيما ازعجت المرشد مما اصدر اوامره الي الحكومة بحل المشكلة وحاول ان يربط وجود العواصف الترابية بدول عربية شقيقة مثل العراق والمملكة العربية السعودية.
يذكر انه تصدرت مدينة الاحواز الاحواز العاصمة المرتبة الاولى في ترتيب المدن العالمية الأكثر تلوثا في الهواء وفق تقرير لمنظمة الصحة العالمية عام2012وكشف تقرير أصدرته احدي المنظمات ان درجة الثلوث في الف ومئة مدينة حول العالم أن مدينة الأحواز حطمت الرقم القياسي العالمي في انتشار نسبة تلوث الهواء، مما يبسبب مشاكل كبيرة للمواطنيين الاحوازيين خاصة انتشار الامراض التنفسية والسرطان و غيرها من الامراض الخطيرة هذا في ظل نهب ثروات الاحواز العربية من النفط والعاز لتوسيع مشروعها القومي الفارسي وتصدير الارهاب والعبث بأمن الدول العربية ولكن سلطات الاحتلال الفارسي تتعمد في تحريف مجري الانهر الاحوازية الي المدن الفارسية و تجفيف مصادرها و دائما ما يخاطبون الناس مثل هكذا خطابات كاذبة و تسكين وتخديرالشارع الاحوازي و لكن نحن مؤمنون كل اليمان بعزيمة شعبنا العربي الاحوازي الذي بات ينتفض ضد الاحتلال و سلك طريق الحرية و النهوض بوجه الدولة الفارسية الغاصبة لكل ثروات الاحواز وباذن الله تعالي سيتخلص من الاحتلال وتبعات كل ماهو فارسي عدواني .
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
14.02.2015



