وﻓد اﺣوازي ﯾﺷﺎرك ندوة ذكري احتلال بلوشستان الكبري
بدعوة من منظمة حقوق الانسان البلوشية في كندا اقيمت ندوة يوم الاحد التاسع والعشرين من مارس الجاري بمناسبة الذكري لاحتلال بلوشستان الكبري الذي يصادف 27 آذار – مارس عام 1948 م .
وحضر وفد احوازي متمثلا” بالسيد ابوسفيان الاحوازي مسؤول الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية في مدينة تورنتو الكندية والسادة عيسي ابوعمارالاحوازي ومنصور ابوسعد الاحوازي اعضاء اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية احدى فصائل المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز ” حزم “.
وشارك الوفد الاحوازي اشقاءهم في النضال من الشعب البلوشي هذا اليوم الاسود كما يسميه المناضلين من الشعب البلوشي واعلنوا تضامنهم مع الشعب البلوشي حتى نيل حريته و حقه في تقرير مصيره وبناء الدولة البلوشية في اراضيه التاريخية .
و القى الرفيق المناضل ابو سفيان الاحوازي كلمة الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية المخصصة لهذه المناسبة و قد جاء فيها تضامن الجبهة مع الشعب البلوشي في السير نحو الوصول الى حقهم في تقرير مصيرهم و تاسيس دولتهم المستقلة.
وخلال هذا الحفل التقي الوفد الاحوازي عدد من القوي والتنظيمات التابعة للشعوب الغير فارسية و تبادلا وجهات النظر لاخر الاحداث علي الصعيدين الوطني والدولي وفي الاخير شكر الاخوة البلوش الوفد الاحوازي لحضورهم واعلنوا وقوفهم مع القضية الاحوازية .


المركزالاعلامي للثورة الاحوازية
www.ADPF.org
30.03.2014


