آخر الأخبارالتقارير

احتجاج عمال مصفاة الغاز في مدينة ارجان الاحوازية

صادق الكعبي: المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

كشفت مصادر المركز الاعلامي للثورة الأحوازية أن يوم الخميس الماضي المصادف لسادس من شهر ابريل الجاري تصاعدت وتيرة احتجاجات العمال الشاغلين في مصفاة غاز مدينة ارجان “بهبهان” أمام الباب الرئيسي للشركة، احتجاجا علي انخفاض الأجور و فوائد المستحقة للعمل ومزاياهم.

 

أضافت المصادر أن أحتشد أكثر من سبعمائة من عمال هذه المصفاة أمام الباب الرئيسي للشركة ومنعوا دخول العمال الاخرين والموظفين والمديرين و مسئولون الشركة اليها.

 

وتضيف المصادر ان هذه الشركة والتي تعد من اهم شركات الغاز في هذه المنطقة، ادى احتجاج العمال المتوالي منذ شهور على ايقاف العمل فيها ولا يزال الوضع مستمر على ما هو عليه دون ان يحاول المسؤولين حل مشاكل العمال.

و رجحت المصادر أن احتجاج عمال مصفاة الغاز يكون سببه دفع الرواتب المنخفضة وعدم دفع مزايا العمل منذ ما يقارب أكثر من عام وكذلك عدم حسم وضع المعمل والمستقبل الوظيفي وكما شدد العمال، انهم لن يستلمون رواتب كافية و لهذا السبب يقفون حتي آخر المطاف.

وتؤكد المصادر للمركز الاعلامي أن السياسات العنصرية من الاحتلال الفارسي الايراني بحق مواطنون هذا القطر العربي المحتل زادت عن حدتها مما اثارت غضب المواطنون و كثرت حالات الاحتجاج والاعتصام في مختلف القطاعات. علما ان رؤساء الشركات والمصانع في الأحواز المحتلة جميعهم من المستوطنين الفرس الحاملين الحقد ضد العرب و يدخرون جهدا على عدم توظيف العرب و منحهم حياة كريمة.

 

09.04.2017

www.ADPF.org

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى