آخر الأخبارالتقارير

اشتباكات في جليزي !

حسان الأحوازي: المركز الإعلامي للثورة الأحوازية

قد وقع اشتباكات بين قوات الشرطة و اهالي قرية جليزي التابعة لمحافظة عيلام في يوم ثالث من ديسمبر بعدما هاجمت وضربت الشرطة مزارعين من نساء و رجال في اراضيهم الزراعية و جرحت الكثير منهم بهدف تخويفهم واخراجهم من تلك الاراضي.
وحدث هذا بعدما ادعت مؤسسة اتكا التابعة للقوات العسكرية ملكيتها الاراضي الزراعية في قرية جليزي و رفض الاهالي لذلك و عدم تسليمها سبب هذا الهجوم .

و قد تابعت الشرطة هجومها في يوم التالي في اقتحام مستشفى دهلران بهدف اعتقال المجروحين من النساء و الرجال المتشاركين في قضية اراضي جليزي مما أدى باحتجاج اهالي جليزي و لكن سرعان ماتدخلت قوات الامن و اخمدت تلك المظاهرات و اعتقلت الكثير من الاهالي.
و قال رئيس قوات الشرطة لمدينة دهلران العقيد مكي : قد قمنا بتنسيق مع المحكمة و بقرار صادر عن قاضي مدينة دهلران يسمح فيه اعتقال المتمردين و المتظاهرين الذين اشتبكوا مع الشرطة و رفضوا استسلامهم لحكم القانون.
و قد اتهم العقيد مكي اهالي قرية جليزي بتمرد على القانون و اثارة الفوضى بينما اهالي تلك القرية يؤكدون على حقهم في الدفاع عن اراضيهم المغتصبة من قبل مؤسسه اتكا التابعة للقوات العسكرية.
و حسب المصادر تملك مؤسسة اتكا في هذه القرية غالبية الاراضي الزراعية و تتنازع مع الاهالي على ملكيتها في ماتبقى من تلك الأراضي .

06.12.2017
www.ADPF.org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى