آخر الأخبارالتقارير

الجبهة الديمقراطية (جدش) تحيي شعبنا الاحوازي احياءه يوم لغة الأم العالمي

احيا المواطنين الاحوازيين وبشكل واسع يوم لغة الام العالمي، بحملة حملت عنوان لغتي هويتي.

 

الالاف من ابناء شعبنا العربي الاحوازي شاركوا هذا العام في حملة احياء اللغة العربية، بكتابتهم عنوان الحملة، لغتي هويتي ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

من جانبها حيت الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية ( #جدش )على لسان ناطقها الرسمي السيد احمد ابو اخلاص شعبنا العربي الاحوازي على حملة، لغتي هويتي، من اجل الاحتفاء باللغة العربية.

 

وفي حديثه مع المركز الاعلامي للثورة الاحوازية قال ابو اخلاص ان الاحتلال الفارسي ومنذ ما يقارب 92 عام يحاول وبشتى الطرق تفريس الاحوازيين، ولكن حملة لغتي هويتي واستجابة المواطنين الاحوازيين لها، اكدت ان الشعب العربي الاحوازي مصر على ان يحافظ على لغته وهويته العربية.

 

ويضيف ابو اخلاص ان الاحتلال الايراني منذ اليوم الاول لاحتلاله الاحواز العربية فرض اللغة الفارسية في المدارس ومنع تدريس اللغة العربية، بالاضافة الى الضغوطات المختلفة التي يمارسها، بغية تفريس الاحوازيين ولكن الاحداث تؤكد ان كل سياساته الاجرامية باءت بالفشل وشعبنا استطاع ان يصمد ويحافظ على اصالته العربية.

 

هذا ومنذ ايام اطلق الاحوازيين في داخل الوطن حملة، للاحتفاء باللغة العربية، حملت عنوان #لغتي_هويتي ، الحملة التي استجاب لها المواطنون في كل انحاء الاحواز، حيث قاموا بكتابة عنوان الحملة، لغتي هويتي وكتابات واشعار اعتزازا باللغة العربية والتقطوا صور ونشروها على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

علما ان يوم 21 شباط فبراير من كل عام يصادف يوم لغة الام العالمي وعلى ذلك استغل الاحوازيين هذه المناسبة لابراز الهوية العربية الاحوازية الى العالم.

 

 

21.02.2017

www.ADPF.org

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى