التقارير

السلطات الايرانية تتعمد في اهمال المدارس الاحوازية

بدأ العام الدراسي في الاحواز المحتلة كما هو الحال في جميع انحاء جغرافية ما تسمى ايران حيث تبداء الدراسة هناك في الاول من مهر من التاريخ الهجري الذي تعمل عليه الدولة الفارسية ايران.

والمثير ان المدارس الاحوازية خاصة تلك الواقعة في القرى تعاني الاهمال المتعمد من قبل السلطات المحتلة الفارسية حيث بدل ان يبدأ الطلاب عامهم الدراسي الجديد ، كان عليهم البحث عن كراسي و طاولات لصفوفهم بالاضافة الى تنظيفهم المدارس.

 

استلم المركز الاعلامي للثورة الاحوازية التابع للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية ، صورا من احدى المدارس الواقعة في الاحواز العاصمة ، تبين كيف هذه المدرسة تعاني الاهمال بعد ما تركها مديرها الفارسي للطلاب الاحوازيين بهذا الحال الذي الان عليه.

 

و اضطر طلاب هذه المدرسة على تنظيفها لبدأ عامهم الدراسي بالرغم من كرههم التعلم باللغة الفارسية التي يفرضها الاحتلال الفارسي على الطلاب الاحوازيين العرب.

 

وفي  اشارة من المدير التنفيذي للمركز الاحوازي لحقوق الانسان الدكتور فيصل ابو خالد اكد ان السلطات الايرانية تتعمد في اهمال المدارس الاحوازية لانها لا تريد للاحوازيين التعليم و التقدم.

 

و اضاف ان الطلاب الاحوازيين لا يحبون المدارس ،  لانها باللغة الفارسية و على ذلك يترك الطلاب المدرسة بسبب الصعوبات التي يواجهونها في عدم اتقانهم اللغة الفارسية ، بالاضافة الي المعاملة السيئة التي يتلقونها من المعلمين الفرس.

 

و ركز الدكتور فيصل في حديثه مع المركز الإعلامي للثورة الاحوازية عن اهمية التعليم بالنسبة لتطوير الشعوب الامر الذي تدركه السلطات المحتلة الايرانية و على ذلك تصر ان تحرم الطلاب الاحوازيين من التعليم.



 


المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

27.09.2014

www.ADPF.org

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى