آخر الأخبارالتقارير

تهديد عمال بلدية تستر الاحوازية (شوشتر) بالطرد اذا شاركوا بالاحتجاجات

قيس ناصري:المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

تصاعدت حدة الاحتجاجات واعتصامات العمال فى مختلف القطاعات العمالية والوظيفية في الشركات والمصانع والهيئات العامة والخاصة، وذلك احتجاجاً على التاخير في دفع رواتب الموظفين.

 

حسب الاخبار الواردة للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية ان في مدينة تستر، الاحواز شمالا، احتج الموظفين في البلدية على التاخير في استلام رواتبهم والبعض من مطالبهم الحقوقية، منها: تثبيت العمالة المؤقتة، وتعديل ساعات العمل إلى 8 ساعات وزيادة الحوافز الشهرية، وتفعيل نظام الترقيات ورفع إعانة الوفياة وزيادة بدل الوجبات وزيادة الرواتب والأجور والبدلات وصرف المستحقات المالية المتأخرة وإبرام عقود للعمال اليومية الذين مضى عليهم 5 سنوات.

 

ونقلا عن ما قاله أحد عمال البلدية لوكالة الأنباء “ايلنا”بأن قام المسؤولين في بلدية مدينة تستر في الثامن من شهر شباط -فبراير الجاري بجمع العمال العرب وأجبارهم على التوقيع، ان في حال مشاركتهم في الاحتجاجات، سيتم فصلهم من اعمالهم.

 

الجدير بالذكر أن الموظفين وعمال البلدية يعانون من التاخير في استلام رواتبهم منذ اكثر من 6 أشهر، الامر الذي سبب لهم مشاكل مادية كبيرة في حياتهم المعيشية.

 

الإحتلال الإيراني بهذا العمل يسعى الى تفقير الشعب الأحوازي، عن طريق فصل جميع العمال والموظفين العرب من اعمالهم واستبدالهم بالعمال الفرس، الذين تأتي بهم السلطات من المحافظات الفارسية، بهدف تغيير التركيبة السكانية لهذا الإقليم العربي.

12.02.2017

www.ADPF.org

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى