آخر الأخبارالتقارير

نسبة الاحوازيين المصابين بمرض السرطان في تزايد والاسباب التلوث

صادق الكعبي: المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

كشفت مصادر المركز الاعلامي للثورة الأحوازية عن تزايد نسبة المصابين بمرض السرطان في عام 2016م ألي نحو أكثر من 2000 مريض في الأحواز العاصمة فقط.

ونقلا عن تصريحات رئيس مستشفي كلستان في الأحواز العاصمة، الطبيب حبيب حي بر: أن منذ بداية عام 2017م حتى هذا اليوم راجع نحو أكثر من 2000 مريض مصاب بالسرطان مرکز العلاج الإشعاعي و علم الأورام في مستشفي كلستان الواقع في حي الزهور الأحواز العاصمة لتلقي العلاج.

و أضاف الطبيب حي بر: أن في العام الماضي استقبلت المستشفى أكثر من خمسة عشر ألف مريض مصاب بالسرطان تمت متابعة حالتهم عن طريق العلاج الكيميائي و كذلك ما يقارب أربعه وعشرون ألف مريض اخر تمت كتابعة حالتهم بواسطة العلاج الإشعاعي في قسم علوم الأورام السريرية.

أشارت المصادر أن ارتفاع نسبة الأمراض الخبيثة في الاحواز المحتلة، سببه تلوث البيئة والأمطار الحمضية في هذا القطر العربي وانها تعد من أخطر العوامل المسببة لِلسرطان ألتي تؤدي سنويا للمزيد من الوفيات في دولة الأحواز المحتلة.

الجدير ذكره أن الأمراض المسببة لِلسرطان و الربو تأتي استمراراً للسياسات الاجرامية و الدنيئة التي تنفذها دولة الاحتلال الايراني، علي سبيل المثال تجفيف و تغيير مجري الأنهار إلي المحافظات الفارسية و من حيث ذلك تلوث الأجواء و البيئة و الشركات و المصانع ألتي تم بناءها في وسط المدن كَ شركة صناعة الكربن ألتي جعلت عدد كبير من المواطنون يصابون بالأمراض السرطانية.

12.03.2017
https://t.me/adpf1
www.ADPF.org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى