التقارير

اعتقال ناشط ثقافي في الأحواز العاصمة

اعتقلت قوات المخابرات الفارسية المحتلة الناشط أحمد ثعلبي حساني في محل عمله الواقع في شارع مدرس بحي الثورة في الأحواز العاصمة يوم أمس الأربعاء الأول من نوفمبر- تشرين الثاني 2017 واقتادته إلى جهة مجهولة.

من جانب آخر نقل شهود عيان أن قوات من الأمن والاستخبارات الفارسية قامت يوم أمس الساعة الثامنة مساءا” بمداهمة محل عمل المواطن الأحوازي أحمد حسان دون سابق إنذار وقامت بالاعتداء عليه ومن ثم عصبوا عينيه ونقله إلى جهة غير معلومة.

يذكر أن المواطن الأحوازي أحمد حسان ثعلبي هو أحد الناشطين السلميين الذين له حضور فاعل في كل المناسبات الثقافية والاجتماعية في الأحواز العربية المحتلة ويتمتع بشخصية وطنية بارزة.

وقال الدكتور فيصل الأحوازي مدير المركز الأحوازي لحقوق الإنسان للمركز الإعلامي ندين وبشدة الاعتقالات في الأحواز وأنها تتنافى مع كل المعايير الإنسانية والحقوقية وان الاحتلال الفارسي يعتقل كل من يعمل في المجال الإنساني والثقافي والسياسي وهذا يعد مخالف الي أبسط الحقوق والعدالة الاجتماعية وأضاف الدكتور فيصل أن اعتقال الناشطين الأحوازيين مخالف للأعراف والمواثيق الدولية ونطالب المؤسسات الدولية في التدخل السريع لوقف الانتهاكات والاعتقالات بحق الشعب العربي الأحوازي.

المركز الإعلامي للثورة الأحوازية

الثاني من نوفمبر-تشرين الثاني 2017

www.adpf.org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى