ADPF

بيان تاريخي

بيان
 
بيان هام صادر عن اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية الشعبية للشعب العربي الأحوازي حول المتغيرات الداخلية و برامجها المستقبلية,
 
 
إلى أبناء شعبنا العربي الأحوازي و أمتنا العربية المجيدة و إلى كل المؤسسات الإنسانية و الدولية و إلى كل من يهمه الأمر
يا أبناء شعبنا العربي الأحوازي المناضل
يا كوادر و أنصار و محبي الجبهة الديمقراطية الشعبية
لقد تأسست الجبهة الديمقراطية الشعبية في العشرين من كانون الثاني 1990 وبنت قواعدها داخل الوطن لكي تكون التنظيم الأحوازي الطليعي التقدمي الذي يحمل راية تحرير الأرض و الإنسان الأحوازيين و ذلك من خلال تبنيها أهداف و مبادء إنسانية قومية. و لقد كانت و ما زلت تصبو إلى التكامل و بناء الذات و الإبداع و التطور في كل لحظة مع الإصرار على الثوابت التي تأسست عليها كي تتمكن من التحرك بديناميكية في كل الساحات الوطنية و الإقليمية و الدولية. حافظت الجبهة على الأسس الإنسانية و الثوابت القومية و المصلحة الوطنية في كل مراحل مسيرتها النضالية حيث كانت قيادة الجبهة مدركة بأنه لا يمكن لاي تنظيم أحوازي الإستمرار في الحياة و العمل داخل الوطن إلا بفهم المتغيرات الإقليمية و الدولية و التعامل معها بديناميكية. و لقد اصبحنا بعد إنتفاضة نيسان المجيدة في عام 2005 أمام مستجدات كبيرة في العمل السياسي الأحوازي , غيرت العديد من المفاهيم و جعلتنا نكشف نقاط قوتنا و ضعفنا وما يجب أن نقوم به على الصعيد النظري و العملي و على ضوء تلك المستجدات تبنينا خطابا سياسيا يتناسب و الظروف الجديدة التي أفرزتها هذه الأنتفاضة المجيدة. و إننا في الجبهة بدءنا ندرك التحول الكبير و النقلة النوعية التي انتقل اليها نضال شعبنا على الصعيد الوطني و الدولي. و نظرا لموقع الأحواز الإستراتيجي و ثرواته الهائلة و دورهمها في المتغيرات الإقليمية و الدولية من جهة و سياسية إيران التوسعية من جهة اخرى استوجب علينا إعادة النظر في عملنا و التعاطي مع تلك المتغيرات و ضرورة استثمارها لصالح قضيتنا العادلة.
على ضوء تلك المتغيرات بدءت اللجنة المركزية للجبهة بمشاورات مكثفة مع كوادر التنظيم داخل الوطن المحتل و المهجر في ما يتعلق بعدة قضايا منها المنهاج السياسي للجبهة الديمقراطية الشعبية , التسمية, شعار الجبهة (اللوغو) , نظامها الداخلي و الخطاب السياسي و ذلك بعد أن تعثر إنعقاد مؤتمرا عاما لأسباب أمنية و عدم تمكن حضور ما يجب حضورهم من أعضاء التنظيم. و عقدت اللجنة المركزية إجتماعا في السادس عشر من نوفمبر لعام 2006 في أوروبا حيث ناقشت كل المقترحات و التعديلات و الأسماء المطروحة للجبهة و كذلك الشعارات التي قدمت من قبل الأعضاء أصحاب الخبرة لتطوير العمل و الحصول على أفضل النتائج و تحديث الجبهة بعد أن مر على برنامجها السياسي و نظامها الداخلي ما يقارب العقدين أتسمت تلك الفترة بمتغيرات واسعة في العالم و المنطقة.
بعد كل هذه المداولات و المناقشات الجادة نعلن وصولنا للنتائج التالية:
أولا: التعديل في البرنامج السياسي للجبهة الديمقراطية الشعبية للشعب العربي الأحوازي.( البرنامج السياسي المعدل مرفق مع هذا البيان.)
ثانيا: التعديل و التطوير في النظام الداخلي للجبهة و إنشاء مكتب سياسي ( لجنة تنفيذية ) يرأسه أمين عام و أمين عام مساعد للجبهة الديمقراطية الشعبية( على أساس النظام الداخلي للتنظيم: لا يحق للأمين العام أن يكون أمينا عاما إلا لدورتين عمر كل واحدة منها أربع سنوات بعد إنتخابه من قبل اللجنة المركزية).
ثالثا: تم تعديل إسم “الجبهة الديمقراطية الشعبية للشعب العربي الأحوازي” إلى “الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية” ويعتبر الإسم القديم هو رمز من رموز الجبهة و تاريخها و ملكها و لا يحق لأي احد الاستفادة منه أو استثماره.
رابعا: تم تغير شعار (اللوغو- الرمز) الجبهة إلى شكل جديد ‘وهو منشور على صدر هذا البيان وهو الشعار الرسمي للجبهة الديمقراطية بعد صدور هذا البيان مع احتفاظنا بشعارها القديم كأحد رموزها التاريخية وملكها ولا يحق لأي أحد أو جهة إستثماره تحت أي حجة أو مبرر.
خامسا: قد أنتخب مكتب سياسي للتنظيم من قبل اللجنة المركزية لمدة اربع سنوات. وكذلك أنتخبت اللجنة المركزية أمينا عاما و أمينا عاما مساعدا للتنظيم و أعضاء المكتب السياسي. و بهذا قد أنجزوا الرفاق إنجازا وطنيا مهما و بتواضع كبير و بصدق نضالي قل نظيره . أسماء المكتب السياسي كألآتي:
الرفيق أبو جراح الاحوازي عضو المكتب السياسي.
الرفيق منصور أبو شاكر الأحوازي عضو المكتب السياسي.
الرفيق حسن راضي أبو هيام عضو المكتب السياسي
الرفيق عبد الوهاب ابو شهاب الاحوازي عضو مكتب سياسي.
الرفيق على أبو خلود نائب الأمين العام للجبهة و عضو المكتب السياسي
الرفيق صلاح على أبو شريف الأمين العام للجبهة و رئيس المكتب السياسي
على ضوء ما أنجز فقد بدأت الجبهة مرحلة جديدة في نضالها المستمر ضد دولة الاحتلال الإيراني و بهذه المناسبة الميمونة نعاهد شعبنا المناضل و شهداءنا الأبرار أن نبقى على العهد أوفياء لشعبنا و أهدافه التي ناضل من اجلها و على رأسها حقه في تقرير المصير وإعادة حقوننا القومية و الإنسانية المسلوبة و طرد الاحتلال الإيراني البغيض و تأسيس الدولة الأحوازية المستقلة وفقا للأعراف و القوانيين الدولية.
في الوقت الذي نزف هذه البشرى لأعضاء وكوادر وأنصار الجبهة ولجميع أبناء شعبنا الأبي, نعلن أن الجبهة الديمقراطية الشعبية التي كانت دائما في الساتر الأول لمواجهة الإحتلال الإيراني ،ستعمل قيادتها الشابة الجديدة إلى جانب القوى الأحوازية الأخرى على إجبار العدو الإيراني للإعتراف بحقوق شعبنا والرضوخ للإنسحاب من الأحواز أو دحره بقوة مناضليها رجال و نساء وهذا ما نعاهد شعبنا القيام به.
يا أبناء شعبنا الأحوازي الأبي، إن الجبهة الديمقراطية الشعبية بقيادة مكتبها السياسي المنتخب الجديد، ستكون الصوت المدوي للقضية الأحوازية على الساحة الدولية و العين الساهرة على مصالح شعبنا الوطنية في المحافل المختلفة كما أنها ستكون كما كانت متواجدة بقوة في الساحة الوطنية الأحوازية في مواجهة العدو ومخططاته الإستعمارية. كما تدعو الجبهة الديمقراطية الشعبية جميع الأحزاب و المنظمات و التيارات الأحوازية إلى رص الصفوف في مواجهة العدو و إستثمار الفرص الإقليمية والدولية لصالح قضيتنا العادلة وتفويت الفرص على العدو من خلال تكثيف العمل الوطني و الحضور في كل ساحات النضال الإقليمية و الدولية.
 
 
المجد كل المجد لشهدائنا الأبرار الإفراج العاجل لأسرانا الأبطال
عاشت الأحواز حرة عربية خالدة
اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية الشعبية للشعب العربي الأحوازي
و الذي ابدل اسمها الى الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية بعد صدور هذا البيان
18-7-2007

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى