آخر الأخبارالتقارير

استمرار الاعتقالات والمداهمات في الأحواز

المركز الإعلامي للثورة الأحوازية:

 

أعرب المركز الأحوازي لحقوق الانسان في بريطانيا عن قلقه الشديد إزاء تدهور الأوضاع الإنسانية في مناطق كثيرة من الأحواز العاصمة وباقي مدن هذا البلد العربي على أيدي سلطات الاحتلال الإيراني وقوات أمن السلطة تلك المناطق.

أعلنت مصادر المركز الاحوازي لحقوق الانسان أن ممارسات الاحتلال الإيراني ضد الأحوازيين مستمرة، حيث قام الاحتلال باعتقال ومداهمة ما يزيد عن 200 أسير، في شهر الماضي وهذا الشهر.

وفي التفاصيل التي حصلت عليها مصادر المركز، عذب العديد منهم ومازال يقبع في سجونه حوالي 5 آلاف أسير منهم الأطفال والنساء. وأكد أن الاعتقالات ما زالت مستمرة بالتعاون مع قوات الأمن الإيراني في الأحواز “وهذا ما يدعو إلى الدهشة والغرابة، ان سرعان ما يعتقل الأسير الأحوازي يتهم بعمل ضد الاحتلال الإيراني وتهم سياسية.

إليكم بعض الأسماء المعتقلين في هذا الأسبوع

شهاب بن أحمد، شيخ مسلم متزوج وصاحب اثنين أطفال، سيد على الخلاف، حسن، شهاب ابو أحمد الكل من الأحواز العاصمة منطقة “الحايي” وتمت مداهمة منازلهم في ليلة واحدة فقط من قبل سلطات الاحتلال الإيرانية،

وأوضح مركز الاحوازي لحقوق الانسان في تقرير له نحو تلك المناهضة والتعذيب أن سلطات الاحتلال وقوات أمن السلطة يقومان بالاعتداء على حقوق الأحوازيين بأشكال مختلفة أدت إلى تقييد حركتهم أو حريتهم وألحقت بهم الأذى الشديد جراء التعذيب النفسي والجسدي

وأكد المركز عن معاناة المعتقلين السياسيين في سجون السلطة تبرز في استخدام التعذيب والضغط الجسدي حيث يشمل التعذيب مجموعة ممارسات منها الضرب المبرح والحرمان من العلاج والنوم وكسر الظهر بالكرسي والتهديد بالقتل والعزل في زنازين انفرادية. ويحتجز المعتقلون في أماكن لا تتفق مع المعايير العالم لمعاملة السجناء.

23.10.2017

www.ADPF.org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى