التقارير

«المنبر الإسلامي»: التدخلات الإيرانية في الشأن البحريني تتطلب إجراءات على الأرض

المحرق – جمعية المنبر الوطني الإسلامي

ندد الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي علي أحمد باستمرار التدخلات الإيرانية السافرة في الشأن البحريني، معتبراً ذلك تطاولاً يتطلب ردا رسميا وإجراءات قوية على الأرض.

 

وأضاف، في بيان امس السبت (3 يناير/ كانون الثاني 2015) أن تصريحات المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية وعدد من المسئولين الإيرانيين والعراقيين بشأن التحقيقات التي تجريها النيابة مع أحد الموقوفين وتدخلاتهم المستمرة تمثل اعتداء «صارخا» على البحرين ومؤسساتها واستفزازا لمشاعر المواطنين البحرينيين وهو يمثل خروجا على الأعراف والقوانين الدولية والدبلوماسية دأبت إيران على ارتكابها ضد البحرين.

 

وقال علي ان من العجب العجاب أن يتحدث نظام قمعي سلطوي استبدادي عن القيود المزعومة المفروضة في البحرين على عمل الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني في الوقت الذي يمارس هذا النظام أبشع وأشنع الأساليب الدكتاتورية ضد الأحواز والمجتمع المدني هناك ويفرض قيوداً غير مسبوقة على الصحافة والإعلام، ويطالب بتهيئة الأجواء في البحرين لإجراء حوار وهو نظام طائفي يقتل ويعدم المواطنين الإيرانيين لمجرد اختلاف توجهاتهم ومعتقداتهم الدينية عما يعتنق هذا النظام.

 

وتساءل «هل لنا أن نصدق هذا النظام الكذوب وهو مازال يخطط لإسقاط الدولة وضرب الاستقرار والأمن في البحرين بل وفي المنطقة، هل نسي هذا النظام وهو امتداد لسابقيه مؤامرته الكبرى في عام 2011 ومحاولة الزج بالبحرين في أتون حرب طائفية تحت دعوى الثورة؟».

 

وأكد علي أن محاولات النظام الإيراني جر البحرين إلى الفوضى وعدم الاستقرار لن تفلح ولن يكتب لها النجاح ليقظة الشعب ووحدته وتماسكه مع مؤسسات الدولة.

 

ودعا إلى ضرورة اتخاذ الحكومة البحرينية ومجلس التعاون الخليجي الإجراءات التي توقف هذه التدخلات الفجة التي لا تنقطع والتي تخطت جميع الحدود وتمثل إهانة للبحرين.

 

كما دعا النظام الإيراني إلى الانشغال بمشكلاته السياسية والاقتصادية وعدم تصديرها إلى الخارج والعمل على إزالة العقبات والقيود المفروضة على المجتمع المدني وأداء العبادات لأهل السنة والتي تقرها جميع المعاهدات والمواثيق الدولية ويدعو لها شرعنا الإسلامي الحنيف.

 

وطالب مؤسسات الدولة والمجتمع المدني في البحرين بالحذر واليقظة لمثل هذه المحاولات والتدخلات في الشأن البحرين والتي لن تتوقف لأنها باختصار شديد تأتي ضمن مخطط ومؤامرة كبرى ضد البحرين وخاصة في ظل التطورات الإقليمية وما يدور في منطقتنا، وليس اليمن عنا ببعيد.

 

 

نقلا عن ((صحيفة الوسط البحرينية))

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى