عن جد !!!! يوسف يعقوب الأحوازي

عن جد (76) !!!!!!! في “يوم اللاجئين”العالمي الى من يلجئ “الاحوازيون”!!!؟؟؟

ليس بجديد ان يفوتنا”يوم عالمي”ولا نتذكر فيه”غربتنا”نحن الاحوازيين!!!بدئا من اعيادنا كمسلمين(الفطر والاضحى)والذي لم نتمكن فيهن من اقامة مجالس الفرح والسرور بحجة “الاخلال في امن الاحتلال الايراني”

وصولا الى”يوم لغة الام العالمي”والذي لم نستطع  الاحتفال فيه مع اطفالنا اكراما لتعلم”الابجدية” والتي تظل “حلما”بسبب منع الاحتلال الايراني  البشع ” تدريس لغة الام”للاحوازيين, مرورا بيوم”العمال العالمي”والذي حرم الاحوازيون من الاحتفال فيه ايضا بسبب”الاجواء الامنية المشددة”حتى لا يتمكن “العامل” الاحوازي من ايصال صوته الداعي الى “الحرية”و”الكرامة”!!!وكل هذه المناسبات تضل ممنوعة على “عرب الاحواز” ان يحتفلوا فيها او يكرموها”بطريقتهم” لأنها توحي بأن هناك من هو”غيرفارسي”في رقعة “ايران”الجغرافية وانه هناك من لا يؤمن “بأمجاد كسرى”ولا يريد احياء” تراث ساسان”ولا يتبع نهج”فيروزابو اللؤلؤ المجوسي”ولا يرغب في ترهات”الصفوويين الجدد” ووو……………………………………………………..

كان امس الاول يوم ( 20 يونيو حزيران )”اليوم العالمي للاجئين”وكنا نحتفل مع باقي اللاجئين في “اندونسيا”بدعوة من المفوضية العليا لشئون اللاجئين فكانت الفرق الاستعراضية تأتي وتقدم عروضها “الفلكلورية”فتذكرت رقصتنا الشعبية”الچوبیه” ولكننا لم نستطع ان نقدم عرضا”لقلتنا” في اندونسيا!!! ففكرت مليا لماذا نحن قليلون “مهمشون” وهل لو كان لنا من يحتضنا من اشقائنا”العرب”لكنا احسن حالا في المنفى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ثم تذكرت عن جد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! لماذا قطع اللاجئون الاحوازيون كل هذه المسافة من غرب اسيا الى شرقها لكي يصلوا الى دولة تقبل ان تؤويهم من “جهاز القتل والتنكيل الايراني” ولو لفترة قصيرة حتى يتم البت في ملفاتهم من قبل “الامم المتحدة”و ينقلوا الى البلدان التى ترعى اللاجئين, في حين ان دول”الجوارالاحوازي” كلها عربية؟؟؟؟!!!اوليس بأستطاعتها ان تحتضن”ابناء الاحواز!!!!!

ثم ان كان “العراق” (الذي كان ملاذا امنا للاحوازيين)اصبح باحة خلفية لأيران ماذا عن “دول الخليج العربي”قاطبة,هل يتملكها ايران ايضا!!!!!!!ام يخشى ساستها ان يصنعوا مجدا لأجيالهم وانفسهم بتحدي “ايران”التي لم يبقى شرا الاً وجرًبوه مع العرب!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

واخيرا اللهم!!!!!!

اُغلق باب العراق علينا ولم نستطع المأوى فيه!!!!!!ودول الخليج لم تجازف بحمايتنا ولم تكترث لغربتنا!!!!!!!وانت تعلم ما حصل لنا في سوريا من قتل واسترجاع لأيران!!!!! ولم نسلم في “لبنان”من عصابات “نصرالله”!!!!!!ولم نلقى ترحيبا في اي دولة عربية!!!!!!المنفذ الوحيد للاحوازيين للهروب من ايران هو”تركيه” ومن ثم”اندونسيا”!!! (بغض النظر عن الصعوبات)

 

اللهم نشكرك اولا لأنك ان”سدت علينا اخواننا ابوابهم ” انت”فتحت ابواب عبادك علينا”ثم ندعوك يارب ان “تبصر عيون اشقائنا”لكي ينظروا الى ما فاتهم من”مسئولية وموقف”تجاه الاحوازيين اللاجئين!!!لكي يسندوهم ويأووهم حتى يصلوا بر الامان, اللهم امين!!!!!!!!!!!!!

 

يوسف يعقوب الاحوازي

[email protected]

22/6/2012

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى