آخر الأخبارالتقارير

استمرار احتجاج عمال النظافة في مدينة كوت عبد الله لليوم الثامن على التوالي

المركز الإعلامي للثورة الأحوازية

 

واصل أكثر من 200 عامل من عمال النظافة ببلدية مدينة “كوت عبد الله” بالأحواز أمام مبنى المدينة احتجاجا على تأخر رواتبهم لأكثر من ثلاثة أشهر.

وفي التفاصيل التي حصل عليها المركز الإعلامي للثورة الاحوازية من مصادره، أن عمال النظافة العاملين في احدى الشركات المتعاقدة مع بلدية كوت عبد الله تأخرت رواتبهم لأكثر من ثلاثة أشهر دون حلول مع الشركة أو البلدية.

فيما نقلت المصادر عن أحد العمال قائلا: “إننا نعاني منذ أكثر من ثلاثة أشهر من عدم صرف رواتبنا ومستحقاتنا وبعض الأوقات لا نجد قوت يومنا وتقدمنا بأكثر من شكوى إلى الشركة ولكن لا حياة لمن تنادي.

وحسب ما قال عامل آخر: “إن أغلبنا عنده أسرة واطفالنا تستعد لاستقبال المدارس في الايام المقبلة وكل شهر تنتظر تحويل ما تيسر ولكن منذ ثلاثة أشهر لم نستلم أي مبلغ مالي، إن الشركة المتعاقدة دائما تؤخر رواتبنا ولم تمض سنة كاملة وهم يصرفون لنا رواتبنا شهريًا علمًا بأن رواتبنا أقل الرواتب.

الجدير بالذكر، شهدت الأحواز العاصمة وباقي المحافظات في الفترة الأخيرة حركات احتجاجية عمالية متعددة، اختلفت بين مطالب بالعلاوة الاجتماعية الـ 20 % التي حددتها وزارة العمل، وحقوق العمال والاعتراض على قرارات الفصل التعسفية التي تقوم بها بعض مجالس إدارات الشركات، ومطالب بالعقود العمالية.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

21.09.2017

www.ADPF.org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى