التقارير

بالفيديو.. المركز الاحوازي لحقوق الانسان يشارك في موتمر الحركة الوطنية البلوشية في لندن

بدعوة من الحركة الوطنية البلوشية حضر المدير التنفيذي للمركز الاحوازي لحقوق الانسان موتمر حول جرائم الدولة الفارسية بحق الشعب البلوشي المحتل الذي عقد في مدينة لندن البريطانية مساء يوم السبت المصادف الثاني عشر من آذار- مارس الجاري ٢٠١٦ و حضر الموتمر عدد كبير من الشخصيات الوطنية و الأحزاب

 

التابعة للشعب البلوشي و الشعوب غير الفارسية و القى السيد فيصل ابو خالد الاحوازي كلمة المركز في تلك الموتمر.

 

اليكم كلمة المركز الاحوازي لحقوق الانسان:

 

الاخوة قيادة و كوادر الحركة الوطنية البلوشية (زرمبش)

 

السادة و السيدات الحضور

السلام عليكم

يسعدني بأسم المركز الاحوازي لحقوق الانسان ان اتقدم بخالص الشكر لابناء الشعب البلوشي و الحركة الوطنية البلوشية على اقامتهم هذه الندوة الهامة التي تكشف جانبا من جرائم الاحتلال الايراني ضد الشعب البلوشي المقاوم.

 

الحضور الكرام

لا يخفى عليكم ان المركز الاحوازي لحقوق الانسان يسجل يوميا العشرات من التعديات والانتهاكات الايرانية بحق الشعب العربي الاحوازي ومما لا شك فيه ان الشعبين البلوشي والاحوازي يعانيان من نفس المعاناة، لانهما يواجهان عدوا واحد.

 

اشقاءنا في النضال

ان الجرائم الايرانية بحق الشعب البلوشي ليست خفية علينا وما الجريمة التي ارتكبها نظام الاحتلال الايراني في قتله لرجال قرية باكملها، يؤكد مدى دموية هذا النظام والاتهام الذي تمسكت به في محاولة منها تبرير جريمتها ليس الا للتغطية على ما قامت به من بشاعة بحق الانسانية.

 

الاخوات والاخوة

 

اننا في المركز الاحوازي لحقوق الانسان نطالب المجتمع الدولي وعلى رأسها السيد احمد شهيد المقرر الخاص لحقوق الانسان ان يدين النظام الايراني وبقوة لبشاعة الجرائم التي ترتكتب منذ تسعة عقود بحق الشعوب غير الفارسية. كما ان المركز يطالب المجتمع الدولي ان يقف الى جانب هذه الشعوب لوصولها الى حقها في تقرير مصيرها وتأسيس دولها المستقلة بعيدا عن الاجرام الايراني.

 

 

 

الاخوة في الحركة الوطنية البلوشية (زرمبش)

 

من جديد يبارك لكم المركز الاحوازي لحقوق الانسان اقامتكم هذا المؤتمر الهام في هذه الظروف البالغة الحساسية واننا في المركز جاهزون دائما للتعامل مع الاشقاء البلوش لفضح الانتهاكات الايرانية في المؤسسات الدولية.

 

 

لمشاهدة الفيديو يرجى الضغط هنا


 

المركز الاحوازي لحقوق الانسان

الـثاني عشر من مارس 2016

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى