آخر الأخبارالتقاريرتقارير3

موقف شجاع من مندوب المملكة العربية السعودية في الامم المتحدة بحق الاحواز العربية

 

اشاد الناطق الرسمي للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية السيد أحمد ابو اخلاص الاحوازي بموقف مندوب المملكة العربية السعودية السفير عبدالله المعلمي الذي بدوره اكد عن الأضطهاد الذي يواجهه الشعب العربي الاحوازي من قبل سلطات الاحتلال الفارسي هي جريمة خفية تتستر عليها ايران .

وردا على حديث المندوب الايراني والذي حاول الاساءة للمملكة العربية السعودية ودورها الريادي في الوطن العربي، قال السفير عبدالله المعلمي ان السلطات الايرانية تتستر علي جريمة اضطهاد الشعب العربي الاحوازي كما انها تنتهك حقوق الاحوازيين وعلى ايران قبل ان تقدم النصائح للاخرين ان تعيد النظر في تصرفاتها وما تقوم به من ارهاب في السعودية والدول العربية الاخرى.

واضاف السيد ابواخلاص الاحوازي ان طرح القضية الاحوازية ومعاناة شعبها في الامم المتحدة اهم مؤسسات المجتمع الدولي نعتبرها خطوة في الاتجاه الصحيح تليها خطوات جريئة نحو طرحها بشكل رسمي في جامعة الدول العربية و الامم المتحدة، كما ان ذلك يتطلب من الاشقاء العرب خاصة في المملكة العربية السعودية الاستمرار في موقفها الداعم للاحواز حيث ان ذلك سيترك اثرا بالغا لدى الاحوازيين من جانب ومن جانب اخر القضية الاحوازية ستضع الحد لتطلعات الفرس في الوطن العربي.

واكد ابو اخلاص ان الاحوازيين ومنذ سنوات يحذرون الاشقاء العرب عن مخاطر الفرس وما يخبئونه من حقد دفين تجاه الامة العربية وطالبوا الاشقاء كثيرا بمساندة الاحوازيين وذلك من اجل التصدي للعدوان الفارسي الايراني.

وطالب ابو اخلاص من الاشقاء في المملكة العربية السعودية بالوقوف بقوة الى جانب القضية الاحوازية وطالبها بتقديم ملف القضية الاحوازية الى الامم المتحدة مطالبة اياها بالضغط على ايران لقبول حق تقرير المصير للشعب العربي الاحوازي.
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
16/11/2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى