آخر الأخبارالتقارير

حزب استقلال ازربايجان الجنوبية يتضامن مع نضال شعبنا العربي الاحوازي

اصدر حزب استقلال ازربايجان الجنوبية (العضو في جبهة الشعوب لحق تقرير المصير) اليوم الثلاثاء الرابع عشر من شباط – فبراير الجاري، بيانا هاما عن تضامنه مع نضال شعبنا العربي الاحوازي.

 

وجاء في بيان الحزب، استلم المركز الاعلامي للثورة الاحوازية نسخة منه، ان منذ ايام والشعب العربي الاحوازي منتفض في الاحواز المحتلة خاصة في الاحواز العاصمة، ضد الاحتلال الفارسي، مما اربك ذلك العدو وافرح الشعوب غير الفارسية، مما يؤكد بان النصر قريب.

 

ويكمل الحزب في بيانه، ان العدو الفارسي واجه المحتجين الاحوازيين بوحشية وحسب الاخبار الواردة للحزب ان عدد من الاحوازيين سقطوا بين جريح وشهيد، كما اعتقل عدد اخر منهم.

 

ويؤكد انه يدافع وبقوة عن نضال الشعب العربي الاحوازي من اجل التحرر من الاحتلال الفارسي، كما يدين بشدة جرائم الفرس المحتلين بحق الاحوازيين ويطالب الاحتلال بالافراج العاجل عن الاسرى والمعتقلين.

 

ويضيف ان على المحتل الفارسي الخروج بسرعة من الاحواز المحتلة وينهي احتلاله الى الاحواز العربية.

 

كما دعى حزب استقلال شعب اتراك ازربايجان الجنوبية، مؤزارة الشعب العربي الاحوازي والوقوف معه في معركته مع المحتل الفارسي وتنظيم احتجاجات عارمة في مدن ازربايجان الجنوبية لطرد المحتلين الفرس من اراضي الشعوب غير الفارسية.

 

الجدير ذكره ان مدن الاحواز المحتلة تشهد حراك واسع منذ يوم الخميس الماضي. بداء الحراك من مدينة الفلاحية بعد ان اطلقت القوات الامنية الفارسية النار عشوائيا على ثلاثة شباب احوازيين جرحت اثنين منهم واستشهد ثالثهم، الشهيد حسن آلبوغبيش، كما ان مدينة الاحواز العاصمة هي الاخرى شهدت احتجاجات واسعة تنديدا لانقطاع المياه والكهرباء باستمرار في الاحواز المحتلة. وحسب الاخبار الواردة للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية ان الاحتجاجات تتوسع وهناك تخوف لدى السلطات الايرانية ان هذه الاحتجاجات تصل الى العمق الفارسي، على غرار ما حدث عام 1979 ابان سقوط النظام الملكي.

 

 

14.02.2017

www.ADPF.org

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى