آخر الأخبارالتقارير

جبهة الشعوب غير الفارسية والمبادرة العربية يدعوان لوقفة احتجاج أحوازية امام مكتب رئيسة وزراء بريطانيا

تضامنا مع أهلنا في مدينة الفلاحية والمظاهرات التي اندلعت في مدينة الأحواز العاصمة واحتجاجا علي تردي الأوضاع، ستقام وقفة إحتجاج ضد جرائم العدو الفارسي في العاصمة البريطانية لندن أمام مكتب رئيسة وزراء بريطانيا السيدة تيريزا مي الاحد المقبل.

 

تأتي هذه الدعوة بعد أن تمادت السلطات المحتلة في جرائمها بحق الشعب العربي الأحوازي، حيث قامت الخميس الماضي باطلاق النار عشوائيا على ثلاثة احوازيين في مدينة الفلاحية، سقط اثنين منهم جرحى واستشهد الشاب حسن البوغبيش، الامر الذي اثار غضب المواطنين في مدينة الفلاحية.

 

بعد هذه الجريمة شهدت مدينة الفلاحية حراك وطني واسع للتنديد عن ما قامت به السلطات المحتلة من جريمة بشعة.

 

كما شهدت مدينة الأحواز العاصمة  والمدن المجاورة لها يوم السبت الماضي انقطاع تام  للتيار الكهربائي والمياه ووسائل الاتصال، أعقبتها مظاهرات عارمة  واحتجاجات واسعة يوم أمس في مدينة الأحواز العاصمة طالبت بمحاكمة المقصرين من ضمنهم رئيسة مؤسسة البيئة معصومة ابتكار واعادة النظر في وضع المواطنين الاحوازيين.

 

وقد قامت السلطات المحتلة الفارسية بقمع المتظاهرين ولم  تستجب لمطالب الشعب العربي الأحوازي و واجهتهم بالقوة وجاءت بقوات أمنية فارسية كبيرة من المدن الفارسية لقمع أي تحرك او مواجهة.

 

ولمؤازرة شعبنا الأحوازي في الداخل، قام ابناء الاحواز في بريطانيا بدعوة لإقامة وقفة احتجاج أمام مكتب رئيسة وزراء بريطانيا السيدة تريزا ماي وذلك لمطالبتها متابعة الأحداث في الاحواز والتدخل لوقف الانتهاكات الايرانية.

 

ستكون هذه الوقفة يوم الاحد المقبل التاسع عشر من شباط – فبراير الجاري من الساعة 12 ظهرا لغاية الساعة 14 على العنوان التالي:

 

10 Downing St, London SW1A 2AA

 

ندعو الاحوازيين وابناء الشعوب غير الفارسية وابناء امتنا العربية مؤازرة شعبنا العربي الاحوازي الذي يواجه العدو الفارسي وحيدا.

 

للمزيد من المعلومات والتنسيق للراغبين في الحضور

 

ابو خالد الاحوازي

+44 7453 303496

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى