آخر الأخبارالتقارير

احتجاج و اضراب عمال مساحات الخضراء في مدينة الأحواز العاصمة

صادق الكعبي: المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

 

كشفت مصادر المركز الإعلامي للثورة الأحوازية أن يوم السبت الماضي الموافق للخامس عشر من شهر أبريل-نيسان الجاري تمت وقفة احتجاجية من قبل العمال الشاغلين في مساحات الخضراء أمام بلدية مدينة الأحواز العاصمة تنديدا بعدم دفع الرواتب المتأخرة لهم منذ شهرين متتالين.

 

أضافت المصادر أن أحتشد العشرات من عمال المساحات الخضراء من أجل عدم دفع الرواتب المتأخرة منذ شهرين كما لم يتم حسم أمور تأمين البطالة و التأمين الصحي فضلا علي أن لم يتلقوا منحة العيد للسنة الماضية.

 

 

و رجحت المصادر أن نظم العمال تجمعا احتجاجي، بعدما طفح كيل صبرهم من الوعود الكاذبة ألتي تأتي من ضمن سياسات الاحتلال الايراني و تعمد المسؤولون العنصريين تجاه المواطنون الأحوازيون و الممارسات و السلوكيات ألتي يسعون من خلالها تسريح عمال العرب و عدم توظيفهم.

 

الجدير بالذكر أن قام عناصر النظام العنصري الايراني بإطلاق وعود مغرية بدفع الرواتب المتأخرة للعمال و منحهم مطاليبهم ولكنهم كما هو الحال دائما تخلفوا حتى الآن عن تنفيذ هذه الوعود و أكد العمال إنهم سيواصلون الاعتراضات حتي تلبية مطاليبهم.

 

و أفادة المصادر أن يوميا أغلب مدن دولة الأحواز المحتلة تشهد احتجاجات عديدة علي خلفية عدم توظيف المواطنون العرب في شركات البتروكيماويات الهائلة و شركات النفط و الغاز.

 

و تؤكد المصادر أن الممارسات البشعة من قبل عناصر الاحتلال ألذين يحاولون تجويع و تفقير شعب هذا القطر العربي المحتل من خلال تسريح مفاجئ للعمال الشاغلين و تبديلهم بعمال فرس ألذين يأتون بهم من المحافظات الأخري أو تجنيد العرب في مناصب غير اللائقة كَ القطاعات الخدمية و المساحات الخضراء و المقاهي و النظافة و توظيف المستوطنين الفري تحت غطاء الخاص.

 

19.04.2017

www.ADPF.org

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى