آخر الأخبارالتقارير

إعتقالات واسعة للمواطنين الأحوازيين في المدن المطلة على الساحل الشرقي للخليج العربي

أبوامير الأحوازي: المركز الإعلامي للثورة الأحوازية

 في كل عاماً من شهر رمضان الفضيل وقبيلَ حلول عيد الفطر المبارك تقوم السلطات الإيرانية كعادتها بموجة إعتقالات ومداهمات واسعة في أنحاء الأحواز المحتلة.

أفادت المصادر إن امتدت هذه الإعتقالات والمداهمات في صفوف النشطاء و الأبرياء من الأحوازیین في المدن المطلة على الساحل الشرقی للخليج العربي.

وقد توسعت رقعة  هذه الإعتقالات في كل من المدن خمیر، لنجه و جمبرون (بندرعباس) المطلتان على الساحل الشرقي للخليج العربي.

في خلال هذة المداهمات، قامت القوات القمعية الإيرانية في مدينة خمير بإعتقال المواطن الأحوازي محمد إمامي إمام الجمعة في مدينة خمير واطالت هذه المداهمات أيضاً بإعتقال اعداداً كثيرة من الأبرياء و أهل السنة في المدن المطلتان على الساحل الشرقي لخلق الرعب و الخوف في أبناء هذه المدن .

و إتهم النظام الاجرامي الإيراني هؤلاء المواطنين الأحوازيين بالتعاون مع داعش و تلفيق التهم الباطلة للمواطنين الأبرياء في هذه المدن لتجنبهم من أي حراك قبيل حلول عيد الفطر المبارك.

 ويذكر إن دولة الإحتلال الإيراني تتعمد بتلك المداهمات و الاعتقالات في خلال شهر رمضان المبارك لخلق حالة من الخوف و الرعب في الأحواز المحتلة لتجنبهم من أي حراك مناهض لسياسية الإحتلال و للقضاء علي الثوار و النشطاء المدنيين من خلال اتهام المواطنين الأحوازيين بالمشاركة في المسرحية الأخيرة ألتي لعبها السلطات الإيرانية في عاصمتها “طهران” حيث راح ضحيتها عدداً من الأبرياء.

19.06.2017
www.ADPF.org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى