آخر الأخبارالتقارير

مزارعون احوازيون يحتجون امام مبني الزراعة في مدينة السوس

صادق الكعبي – المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

استلم المركز الإعلامي للثورة الأحوازية اليوم السبت المصادف الخامس عشر من شهر يوليو الجاري تقريرا من مصادره في الوطن عن احتجاج العشرات من مزارعي مدينة السوس الأحوازية امام مبنى دائرة الزراعة احتجاجا على القرارات القضائية الصادرة من قبل المحكمة الايرانية والتي تنص على سلب ومصادرة أراضيهم.
و قد تجمع اصحاب الاراضي والمزارعين الاحوازيين و أغلقوا الباب الرئيسي للدائرة والطريق المؤدي إليها و منعوا دخول النسؤولين و الموظفين الي الإدارة تنديدا بالممارسات العنصرية الأخيرة بحقهم.
وأشارت المصادر أنه في غضون الأيام القليلة الماضية أصدرت محكمة الإجرام الإيراني قرار بمصادرة الأراضي الزراعية التابعة لاهالي المدينة قسرا رغم أن تلك الأراضي هي المصدر الوحيد المتبقي لاستمرار حياتهم المعيشية ورزقهم !
هذا وقد ذكرت المصادر أن العام الماضي ، قامت قوات الاحتلال الفارسي بفتح احد السدود عمدا و بحجج كاذبة وواهية مما ادى الى اغراق أراضيهم وتلف محاصيلهم ووقوع اضرار بالغه ، ولازالت سلطات الاحتلال تتجاهل إيجاد الحلول للأزمات وحل مشاكل المواطنين الاحوازيين وخاصة الفلاحين منهم !
والجدير بالذكر أن دولة الاحتلال الفارسي الغاشم منذ احتلالها لدولة الاحواز العربية قامت بتنفيذ مشاريعها القمعية والتعسفية والتهجير القسري واتباع سياسة الاذلال والتحقير والحرمان و سلب و نهب أراضي المواطنين و الثروات الهائلة لهذا القطر العربي المحتل فضلا عن الاعتقالات والقتل و عقوبة الإعدام الجماعي بحق المواطنين الأحوازيين منذ أكثر من 92 عاما.
15.07.2017
WWW.ADPF.ORG

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى