التقارير

ماجد موسى يدعو إلى قيام دولة #الأحواز وضمها للجامعة العربية

القبس الكويتية

دعا النائب ماجد موسى المطيري المجتمع الدولي إلى الاعتراف بدوله الأحواز العربية، معتبراً إياها دولة عربية محتلة من قبل النظام الإيراني الذي سلبها منذ أكثر من 90عاماً، مشيراً إلى أن ابناء الأحواز العربية يعانون من التميّز والإبادة العنصرية منذ احتلالها حيث الإعدامات اليومية وتعليق الأحوازيين علي المشانق.

وقال موسى في تصريح صحفي، «آن الاوان للتحرك لدعم وتأييد قيام الدولة الأحوازية العربية وانضمامها إلى جامعة الدول العربية لتفصل بيننا وبين جاره الشر إيران»، متمنياً إقامة مؤتمر برعاية دولية يحضره جميع فصائل المعارضة الإيرانية وأبناء الأحواز للتحرك نحو تحرر الأحواز وانقاذ أهاليها العُزَّل من القتل والتعذيب علي يد النظام الإيراني والسبب لأنهم عرب ومسلمين.

 

وأضاف موسى أن النظام الإيراني فرض مؤخراً علي الأحوازيين‏ اللغة الفارسية في الأحواز وحظر التعلم باللغة العربية وعقوبة من يرفض هدم منازلهم، واصفاً ذلك بأنه انتهاكا لحقوق الإنسان والقيم الإنسانية ولديننا الإسلامي، مضيفا أن الشعب العربي الأحوازي يعيش مأساة من الاحتلال والاضطهاد لأنهم عرب مسلمين وينتمون لقبائل جذورها مرتبط بالجزيرة العربية وشعوبها.

 

وطالب موسى الحكومات في دول مجلس التعاون بدعم قضيه الأحواز العربية وشرح قضيتها للمجتمع الدولي، معتبراً ممارسات النظام الإيراني في الأحواز لا تختلف عن ممارسات إسرائيل في فلسطين المحتلة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى