مقالات

♦♦♦♦♦♦♦الأحـــــواز الـــــعروبه الصــامده♦♦♦♦♦♦♦ بقلم محمد باكحيل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساء الحريه والتحرير

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
– الاحواز العربيه التي تنتمي الى العرب وهي دوله عربيه اصيله لها عادات وتقاليد يتمتع سكانها بها وهي نفس العادات والتقاليد العربيه في شبه الجزيره العربيه .
وتعتبر الاحواز العربيه والشعب العربي الاحواز من الدول التي اراد الاحتلال الاجنبي طمسها وطمس تاريخها واصلها وهي الان محتله من قبل الاحتلال الايراني الفارسي منذ عشرات السنين وعمل الكثير ضدهذا الشعب العربي لسرقة هويته وتحريفها وتبديلها , واراد الاحتلال الايراني الفارسي ان يمحو هذا الشعب العربي وممارس ضده الكثير من السياسات التي تعمل لانهاء هذا الشعب .
-لكن الاحواز العربيه وبفضل شعبها الاصيل وقف صامداً ضد كل المستعمرين وانتصر بارداة شعبه والان في هذه السنوات منذ 88 سنه محتل من قبل النظام الايراني الفارسي واراد هذا النظام ان ينهي العروبه في الاحواز وعمل الاساليب الكثيره ضده في كل المجالات الحياه ,وعمل على تشديد دراسه وتعليم اللغه الفارسيه دون العربيه وهي لغة القرآن ولغة العرب , وايضا منع الاحتلال الايراني ذكر الاسماء العربيه او تسمية الابناء تبديلها الى اسماء فارسيه ,حيث يواجه هذا الشعب الكثير من الظلم والاضهاد وهي من اكثر الشعوب المضهده في العالم وحصار خانق ضد الشعب العربي الاحواز ومنع الرجل الاحواز من ممارسة شوؤن حياته الاجتماعيه او الدينيه .
-ويعتبر هذا من الحقد الفارسي ضد كل عربي لانهم أهل بلاغه وفصاحه لكن لن يستطيع هذا المستعمر الحاقد من اينهي العروبه في الاحواز سوف ينهي هو مثل ما انتهى اسلافه الذي عملوا لمساعدة في احتلال الاحواز.
-الاحواز ترابها عربي أكلها ومشربها وملبسها لازل عربياً وباذن الله وانشاء الله تتم التعاون والاخوه العربيه لنصرة شعبنا الاحوازي , قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((وتعاونوا على البرِ والتقوى ولاتعاونوا على الأثم والعدوان)) .
ـوباذن الله سوف نسعى لدعم الثوره الاحوازيه العربيه ونصرة الحق والمظلوم ونشر الدين الاسلامي الصحيح وتعليم الناس وهذا الفضل يعود الى دور علماء هذه الامه الاسلاميه أمة محمد صلى الله عليه وسلم وواجب علينا نصرة اخونا المسلم .
ويظل في الاحواز قلب عروبة
……((الأحواز أحوزنا ةاليمن يمننا ولكل العرب))….
بقلم :..((محمد باكحيل))

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى