عن جد !!!! يوسف يعقوب الأحوازي

من انا، من هم، و ماذا علي ان افعل؟؟؟؟!!!! بقلم: يوسف يعقوب الاحوازي

عن جد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

السؤال كان لي مطروحا من قديم الزمان و كنت تواقا لأعرف ما هو السبب الذي يجعلني استشيط غضبا في داخلي حينما افكر في ارضي ووطني وارض اجدادي وشعبي الصبور المسالم الكادح التواق الى الحرية والمجاهد الصابر الابي؟!


لا انفك اتصور نفسي جزء صغيرا من هذا المد التاريخي والصرح الحضاري الفريد من نوعه الذي ثابر وجاهد واثبت نفسه رغم شدة الحصار المفروض عليه من قبل النظام الايراني وعزله التام عن حاضنته العربية ووطنه الام ارض العرب الذي يتمته عمدا حينما ادارت ظهرها له وتناسته وتحاشته طيلة قرن مضى وحينما انظر مليا على تزامن شدة العدوان مع جفاء الاخوان اقف صامتا متحيرا من شدة الاعجاب بجلد وثبات قومي في التمسك بثقافتهم الفريدة من نوعها والتي تضم في طياتها الكثير من السلب والايجاب رغم كل انواع الضغوط والتحديات !


في نفس الوقت ايضا في كل مرة انظر الي الخلف لكي اقراء سطور التأريخ في ما يخص الاحواز اغتاظ متسائلا، لماذا وصل الحال بنا الا ان نكون مهمشين وتأهين في وادي النسيان نتخبط كالسكارى ونلتمس ان نجد الطريق كالعميان ولكن بلا جدوى ولا توفيق !


نعم ان في غرارة نفسي لصراع داخلي مطول يحملني على ان اكون متوترا مستاء بعض الشئ في كل الاوقات لا لأنني انسان عصبي بل لأنني باردا هادئا حد الجمود! يصل الامر بي احيانا ان اتهم نفسي بالكسل والخمول واجلد نفسي بغيظ وشماتة قائلا، انت هذا انت وهذا ما تستحقه من الحياة، مهمشا، متشردا، لاجئا لا اكثر ! ولكن في النهاية انصف نفسي قائلا ، ما الحيلة وماذا بيدي ؟؟؟!!!………..


فتحت عيني شخصا ” مسلوب الوطن ” مغلوب على امره لايجد من يناصره ولا حتى يشاطره الراي في استيفاء حقوقه علاوة على ذلك ” مستهدف الهوية ” يصارع لكي يحتفظ بتراثه الروحي والثقافي، محاط بدائرة ضيقة من الاعداء ينهشون جسمه باستمرار لكي يترك ما له ويتجرد مما هو عليه لكي يصبح مسخا مطيعا مستسلما كما يريدون !


نعم انني في صراع دائمي فتارة انصف نفسي كشعب وتارة اجلد نفسي كفرد ولا ادرى الى متي تستمر هذه الصراعات الداخلية التي انهكتني ولكن عن جد !!!!…..


اتمنى ان اعرف نفسي بداية واتصالح معها وليتني استطيع انصافها في هذا الزمن العصيب الذي احتاج ان استجمع قواي لكي اترجل واقف مكابرا امام التحديات واصيح ” من انا ” ؟؟؟ مطالبا بالاعتراف بهويتي ومصرا على استرجاع حقوقي على الملاء مخاطرا بكل ما املك من قوى وامكانيات و ان كانت متواضعة بعض الشئ !!!!!


و من ثم اريد ان اعرف ” من هم ” ؟؟؟ و من اين اتوا وماذا يريدون و ماذا اخذو مني طوال القرن الماضي، كيف استطاعوا ان يحاصروني ولماذا يستهدفون هويتي علاوة على سلب حقوقي و هل من الممكن ان يتركوني في سبيل حالي بعد ما جردوني من جميع حقوقي و اخذوا كل ما املك من تأريخ و حضارة و ثقافة و مدنية كانت قائمة في عمق التأريخ  قبلهم و قبل ان تقوم لهم اية علامة بألاف السنين !


و اخيرا ” ماذا علي ان افعل ” ؟؟؟ وماهي الطريقة التي تجعلني اخرج من الحالة البرزخية التي انا فيها و كيف اتخلص من الضغوط التي تحيط بي ومتى استطيع ان استعيد حقوقي واخذ الاعتراف من العالم اجمع بهويتي وكيف استطيع ان اتحكم بثرواتي واستكشف تأريخي واكتب مستقبلي بيدي بعيدا عن الصراعات النفسية التي اعاني منها حتى اغمض عيني منعما بحالة السلم و الاستقرار !

 

يوسف يعقوب الاحوازي

1/02/2015

[email protected]

    

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى